طالعت أو تصفحت ما كتب في محالس آل محمد فهالني ما رأيت

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

طالعت أو تصفحت ما كتب في محالس آل محمد فهالني ما رأيت

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

طالعت أو تصفحت ما كتب في محالس آل محمد فهالني ما رأيت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ظننت أن مجالس آل محمد عليه وعليهم الصلاة والسلام هي مجالس تسعى لاستناف الحياة الإسلامية بعودة الدولة الإسلامية لكن لم اجد موضوعا واحدا يهتم بهذ الأمر أبدا كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية مع أن الشيعة الجعفرية تحكم بفسق الزيدية [انظر كتاب تعليقات على الإمام عند الإثنى عشرية ] مؤلفه عبد الله محمد إسماعيل حميد الدين . ففي ص8 - 9 من كتابه . فقد ذكر التكفير العام لأهل الخلاف نقلا من كتاب النصب والنواصب لمحسن المعلم والرأي الذي ينقله المعلم هو قول السيد الخوئي وهذا قوله : (( فالصحيح الحكم بطهارة جميع المخالفين للشيعة الإثنى عشرية وإسلامهم ظاهرا بلا فرق بين أهل الخلاف وبين غيرهم وإن كان جميعهم في الحقيقة كافرين وهم الذين سميناهم بمسلم الدنيا وكافر الآخرة )) وهذا الكلام كما وثقه عبد الله منقول من ص 74-77 وواصل عبد الله حميد الدين كلامه : أما عن تفسيق الزيدية فهو في 597-599 حيث يقول الخوئي كما وثق عبد الله (( لا شبهة في كون الزيدية فسقة ... )) انتهى كلام عبد الله . لكن هل يستطيع واحد من الزيدية أن يثبت أن الشيعة الإثنى عشرية يحترمون الأبرار من أئمة الزيدية بدءا من النفس الزكية وحتى آخر إمام زيدي
يقول عبد الله حميد الدين في كتابه بعد شرح مذهبهم ومقالاتهم : (( فنحن نقول أنهم لا يتبعون أهل البيت عليهم السلام ، وإنما يتبعون مجموعة من الرجال التي اختلفت واخترعت أقوالا تعارض الحقيقة وبعضها ينافي المبادىء الأسلامية . ويعلق عبد الله هنا قائلا : (( قال الله تعالى { وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما } وقالت الإمامية : { فضل الله القاعدين على المجاهدين } . انتهى
ومعلوم زعمهم : إن رسول الله قال الإمام إمام قام أو قعد كل ذلك لسلب إمامة زيد
لا اود أن اطيل يكفي هذه الإشارة
آخر تعديل بواسطة أمين نايف ذياب في الأحد سبتمبر 11, 2005 2:29 pm، تم التعديل مرة واحدة.
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الشيخ الكريم / أمين ذياب


قلتم :-
كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية
هلاّ تفضلتم بإقتباس أو وضع روابط المواضيع التي تعبر عن منظور الشيعه الجعفرية ؟؟؟
صورة
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

طالعت أو تصفحت ما كتب في محالس آل محمد فهالني ما رأيت !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



مرحباً بالرأي والرأي الاخر

مرحباً بالنقد البناء الهادف

مرحباً بشيخنا الفاضل أمين أمير المعتزلة في دولة الاردن الشقيق

أبي أو شيخي الفاضل مرحباً بكم مجددا بيننا


ظننت أن مجالس آل محمد عليه وعليهم الصلاة والسلام هي مجالس تسعى لاستناف الحياة الإسلامية بعودة الدولة الإسلامية لكن لم اجد موضوعا واحدا يهتم بهذ الأمر أبدا كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية


استئناف الحياة الاسلامية ........... عودة الدولة الاسلامية

من خلال منتدى له 700 عضو تقريبا كيف ذلك ؟؟؟ :)

هل هذه حاجة في نفس يعقوب ؟؟ افصح عنها شيخنا وبكل صراحة ووضوح !!
كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية


أقسم إنها فرية ما فيها مرية ودعوى مظلمة ظالمة من غير دليل!!!!!!!!

أوضحت واظهرت لي دعواك هذه مدى معرفتك بالفرق ومدى عمق تفكيرك ومدى اطلاعك ومدى حسن قرأتك ليس الا !!!!!!!!!!

هاتوا برهانكم شيخنا وكفى توزيعاً للتهم بارك الله فيكم !!!!!
مع أن الشيعة الجعفرية تحكم بفسق الزيدية


لغة نعرف الهدف منها جيدا وقد جاء غيرك الى هنا "أبو العباس السني السلفي " وحاول بث سمومه داخل هذا الصرح الطاهر لكنه عاد فاشلا منهزما فقد عرف قدر نفسه ورحم الله أمراء عرف قدر نفسه

[انظر كتاب تعليقات على الإمام عند الإثنى عشرية ] مؤلفه عبد الله محمد إسماعيل حميد الدين . ففي ص8 - 9 من كتابه .


أين أنت يا عبد الله أرجووووووووووك كفى صمتاً !!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

عصام البُكير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 241
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
مكان: اليمن - صنعاء

مشاركة بواسطة عصام البُكير »

السلام عليكم


اضافه الى ما قالاه اخواني

السيد / المتوكل
السيد/ محمد الغيل

يرجى قراءة كتاب
الجواب الراقي على مسائل العراقي للسيد العلامة الحسين بن يحيى الحوثي
ويوضح فيه بعض الفروق بين الزيدية وبين الإمامية

وبعد ذلك سوف ينجلي خبر الحاقدين والكاذبين والمفترين على الزيدية ما لا يوجد


فقط بث سمومهم للاضفاء طابع ان الغير هم الخطأ وانهم المصيبين




واحييى الأخوان الكريمان على ووقفوهم ضد من تسول له نفسه القاء الشبهات على الغارب دون اي حجة او دليل واياكم
الكلام على مذهب الائمه الاطهار عليهم السلام المتمثل بتيار الإمام زيد بن علي عليه السلام الجهادي المتحرر
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

أنا أعلم يقينا أنكم شيعة ولستم من أهل التوحيد والعدل

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

أنا أعلم يقينا أنكم شيعة ولستم من أهل التوحيد والعدل

الشتائم والمسبات لا تفيد


المتوكل يقول :


كود: تحديد الكل

هلاّ تفضلتم بإقتباس أو وضع روابط المواضيع التي تعبر عن منظور الشيعه الجعفرية ؟؟؟


العدليون الخلص أهم أمر عندهم الحجج والأدلة والأصول الخمسة دلني ايها المتوكل على مقال واحد تعلق بذلك ولك الشكر .


محمد الغيل انتبه لأقوالك ولك ماض معي تعرفه وأعرفه ولقد رددت على رواياتك الخرافية ففقدت توازنك وكتبت ما كتبت لن يمر دون نقد وتوضيح وها هي أقوالك وقس مدى العلمية فيها بعد مقدمات فيها مداهنة حاقدة تعرفها أن اردت انقلها لك تقول

كود: تحديد الكل

هل هذه حاجة في نفس يعقوب ؟؟ افصح عنها شيخنا وبكل صراحة ووضوح !! 

بالله عليك ما هي الحاجة التي اريد ونحن المعتزلة قلة جدا جدا والزيدية تآكلت بالله عليك قل لي ماذا بقي من الزيدية

هل هو الجزء الذي صار من الإمامية قلبا وقالبا ؟

القسم الذي تسنن وصارت عقيدته كتاب شرح الطحاوية لابن ابي العز

هل الزنداني زيدي ؟


هل من صار من حزب عبد الله علي صالح زيدي ؟


هل احمد الشامي وحزب الحق يمثل الزيدية ؟

هناك شخص أظنه زيد الوزير كتب كتابا كبيرا يدعو لليبرالية . هل هي هذه الزيدية ؟


وتقول تحت القسم ما يلي [ علما مع أنني لم اطلب منك القسم هل شككت انت بقولك فأقسمت]


كود: تحديد الكل

أقسم إنها فرية ما فيها مرية ودعوى مظلمة ظالمة من غير دليل!!!!!!!! 

وفي الجملة التالية تريد أن تبين عن جهلي وضلوع معرفتك ولم ادخل في كتابتي وانا حريص على مباراة من هو اعلم تذكر قوله تعالى وفوق كل ذي علم عليم

كود: تحديد الكل

أوضحت واظهرت لي دعواك هذه مدى معرفتك بالفرق ومدى عمق تفكيرك ومدى اطلاعك ومدى حسن [u]قرأتك[/u] ليس الا !!!!!!!!!

ثم ماذا تقول انتبه لها جيدا

كود: تحديد الكل

لغة نعرف الهدف منها جيدا وقد جاء غيرك الى هنا "أبو العباس السني السلفي " وحاول بث سمومه داخل هذا الصرح الطاهر لكنه عاد فاشلا منهزما فقد عرف قدر نفسه ورحم الله [u]أمراء [/u]عرف قدر نفسه 
افصح يا هذا وبين ولو بالدلالة الظنية ماذا اريد


كتاب عبد الله موجود غالبا بكثرة في اليمن فاستعن به سريعا

أين أنت يا عبد الله أرجووووووووووك كفى صمتاً !!



هذا محمد الغيل فماذا مع عصام البكير ؟ !!!!



كود: تحديد الكل

وبعد ذلك سوف ينجلي خبر الحاقدين والكاذبين والمفترين على الزيدية ما لا يوجد 

من هو الحاقد على الزيدية ؟ وهل هناك زيدية ذات حركة بناء أفكارها مرة أخرى ؟ فتشت كثيرا فلم اجدها .

كود: تحديد الكل

فقط بث سمومهم للاضفاء طابع ان الغير هم الخطأ وانهم [u]المصيبين [/u]

كود: تحديد الكل

[u]واحييى [/u][u]السيدان الهاشميان [/u]على [u]ووقفوهم [/u]ضد من تسول له نفسه القاء الشبهات على الغارب دون اي حجة او دليل واياكم

ختاما الكلمات التي تحتها خط فيها خطأ إملاء أو قواعد [/size][/color][/b]
آخر تعديل بواسطة أمين نايف ذياب في الأحد سبتمبر 11, 2005 2:31 pm، تم التعديل مرة واحدة.
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أستاذ امين لا تهتم فليس كل الأعضاء هنا على قلب رجل واحد أو على فكرة واحدة. واما بالنسبة للمذهب الجعفري فقد غلبت السياسة الدين في هذه المجالس إلا من رحم الله.

وللجميع تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

تحياتي وسلام الله لك أيها الأخ نشوان الحميري

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

اخي الكريم

ما كتبته في هذا المنتدى وكوني عضو فيه تم حديثا لي فيه مقالات لم تصل ربع المائة وددت أن اقيم نقلة في التفكير من صراع التاريخ إلى صراع الحق والباطل وفق منهج واضح عندي فأنا معتزلي تفكيرا وليس فرقة أو مذهبا هنا وجدت الأمور لا تختلف عن أي منتدى جعفري فكتبت مادة قليلة انبه على هذا الخطر فإذا بهم يتعاوروني سبا وقدحا وذما بل بلغ بهم الأمر إلى الدخول إلى الغاية التي اريد يلونونها لا كما تقول الكلمات بل كما شاء لهم الهوى

على كل انا ثابت تماما ولن احيد عن اتهام الزيدية أنها تلونت بغير لونها
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

السلام عليكم
الأستاذ أمين،
لقد أشرتم الى أشياء كثر في هذا المنتدى مثل المسحة الجعفرية كما تفضلتم دون أن تذكرون ماذا وجدتم ما يشير الى ذلك-كما طلب الأخ المتوكل- وهل وجود ذلك يؤكد ماتقولون؟؟ علما بأن هذه المنتديات للجميع يكتب فيها الزيدي و غيره..
و إن كانت الزيدية تلونت بغيرها، فماذا كان لونها الأساسيّ. وماذا أصبح لونها؟ (برأيكم)
ولم أجد السباب الذي تزعمون يا سيدي!!
وبالنسبة للأخطاء الإملائية، فهلّا تفضلتم بتعديل المحالس بالحاء الى المجالس بالجيم في عنوان موضوعكم..


الأخ العزيز نشوان، Welcome Back

واما بالنسبة للمذهب الجعفري فقد غلبت السياسة الدين في هذه المجالس إلا من رحم الله
لقد ربطتم الجعفرية بصورة مباشرة لهذا المنتدى تعقيبا وكأنكم كنتم في انتظار من يبدأ، فهل تؤيد ما قيل.. ثم إنك فصلت السياسة عن الدين، فهل أنت علماني؟؟ أنظر ما أسهل إلقاء التهم بسبب جمل عابرة أو غير عابرة..

أستاذي محمد الغيل، (موضوع جانبي)
وقد جاء غيرك الى هنا "أبو العباس السني السلفي " وحاول بث سمومه داخل هذا الصرح الطاهر لكنه عاد فاشلا منهزما فقد عرف قدر نفسه ورحم الله أمراء عرف قدر نفسه
لم تكن لهجتكم تجاه أبى العباس بهذه الشدة أيامها.. بالعكس، لقد كانت راقية.. فلماذا لم تذكرون أمامه حينها عن سموم كلامه.
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أنا أعلم يقينا أنكم شيعة ولستم من أهل التوحيد والعدل


أنا شيعي زيدي قاسمي هادوي !!

ومعنى زيدي أي منتسب الى مذهب الامام زيد في الاصول والفروع !

ومعنى قاسمي أي منتسب الى مذهب الامام القاسم بن ابراهيم -" صاحب المجموع الكبير الذي رد فيه على الجعفرية الامامية في حينه " - في الاصول والفروع !

ومعنى هادوي أي منتسب الى مذهب الامام الهادي الى الحق المبين يحيى بن الحسين " صاحب المجموعة الفاخرة " في الاصول والفروع !

أنا لستُ جعفريا يا شيخ آمين ولا اقول بحصر الامامة في 12 إمام من بني فاطمة من أولاد الحسين يا شيخي الفاضل!!


وأنا لست معتزلي اعتمدُ على العقل المجرد في فهم العقيدة الإسلامية بل لي مذهبي مذهب آل محمد الذين علموكم ومنذ زمن بعيد فنون "التوحيد والعدل" يا شيخنا
الشتائم والمسبات لا تفيد


لا نسب أحدا ولا نشتم أحدا وليست هذه اخلاقنا واذا كان هناك شيء من هذا بدر مني أنا فالمعذرة منكم كما ارجو ارشادي اليه كي اوضح لكم هل هو شتم أوسب أم سوء فهم من جانبكم !!!!!!!!!!!!
محمد الغيل انتبه لأقوالك ولك ماض معي تعرفه وأعرفة ولقد رددت على رواياتك الخرافية ففقد توازنك وكتبت ما كتبت لن يمر دون نقد وتوضيح وها هي أقوالك وقس مدى العلمية فيها بعد مقدمات فيها مداهنة حاقدة تعرفها أن اردت انقلها لك تقول
Code:
هل هذه حاجة في نفس يعقوب ؟؟ افصح عنها شيخنا وبكل صراحة ووضوح !!


شيخ آمين لماذا هذه اللغة المنطوية على ارهاب فكري ؟؟؟

وعن أي ماضٍ تتحدث بالله عليك عن موضوع أو موضوعين ؟؟؟

أصدرك حرج وضيق الى هذه الغاية ؟؟؟ أأنت حساس الى هذه الدرجة ؟؟

ثم عن أي روايات خرافية تتحدث لقد تركنا الجدل معكم فيها حرصا منا على وحدة الصف واحتراما منا لكم فأنت قلت " نغمات لا احب سماعها " أو أنك لا تحب سماع النغمات فحترمنك واحترمنا رأيك
ثم هي روايات من مصادر متفرقة ويكفي أن السمان وشيخ زمخشر كانا حاضرين فيها "وأخرج السمان والزمخشري في الفائق عن الحسن قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: رأيتهم يعني المجوس ينكحون أمهاتهم وبناتهم وأخواتهم فإذا قيل: لم تفعلون؟ قالوا: قضاء الله وقدره. فقال صلى الله عليه وآله وسلم: " أما إنه سيكون قوم من أمتي يقولون مثل ذلك ".
"
ثم الا تعرف فرقا بين من ينفي القدر وبين من يثبت القدر ؟؟
وكيف النسبة الى النافي والى المثبت ؟؟

وقد رأيناكم أعرضتم عن الرد علينا فتركناكم بكل هدوء فتأمل بالله عليك !!!!!!

اليكم الرابط :


http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=2313

وقولكم :
"وها هي أقوالك وقس مدى العلمية فيها بعد مقدمات فيها مداهنة حاقدة تعرفها أن اردت انقلها لك تقول

Code:
هل هذه حاجة في نفس يعقوب ؟؟ افصح عنها شيخنا وبكل صراحة ووضوح !!

"
هذه ليست مداهنة حاقدة والحاجة التى في صدرك أنت اعرف بها مني لذا ادعوك مرة آخرى لفش خلقك هنا وسيقيض الله من يأخذ بيدك الى طريق الصواب ولن ابخل عليك بما عندي كما أني متأكد أني سوف استفيد من معارفك وعلومك فدعنا نتحدث بلغة واضحة صريحة وحكاية قالب السحر على الساحر لغة أعرف ابعادها مع الاسف ومن زمااااااان
اقتباس:
كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية


طالبناكم بالدليل بقولنا
هاتوا برهانكم شيخنا وكفى توزيعاً للتهم بارك الله فيكم !!!!!


مع الاسف الى الآن مازالت تلك التهم جزافا ً شكرا لك شيخ أمين

------------------

نادر حبيب قلبي اشكرك على صراحتك وأنا كنت في حالة غضب بالفعل أنا آسف ولك وللاخ الفاضل أبو العباس التيحة

تحياتي !
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

الشيخ / أمين نايف ذياب ..... بعد التحيّة .

أمين نايف ذياب كتب :
على كل انا ثابت تماما ولن احيد عن اتهام الزيدية أنها تلونت بغير لونها
وما هُوَ لونها الأصلي ، شيخنَا الجليل ؟

أليسَ :

- توحيدٌ فعدلٌ فوعدٌ ووعيدٌ فأمرٌ بمعروفٍ ونهيٌ عَن مُنكرٍ ، فإمامةٌ في آل رسول الله (ص) .

أليسَ :

بهذا عُرفَت الزيدية ، وإليهِ دَعت ، ومن أجلهِ نافَحَت ، وعلى نَشرهِ اليوم يعكفُ المُرشدون ( بما توفّر لهُم من وسائل وإمكانات ، مُشافهةً بالدرس والتدريس ، ومُراسلةً ومُحاورةً على النت ، وتأليفاً وتحقيقاً ونشراً للكُتب والكُتيّبات ) .

أليسَ :

منهُم علامة اليمن ، الحجّة مجدالدين بن محمّد المؤيدي ، ومنهُم المَولى الحسين بن يحيى الحوثي ، ومنهُم العلامة عبدالرحمن شايم ، والسيد حسن الفيشي ، والسيد بدرالدين الحوثي، والقاضي صلاح فليتة ، والسيد عبدالعظيم الحوثي ، ومن جيلِ ما بعدَهُم ، السيد عبدالسلام الوجيه ، والسيد محمد قاسم الهاشمي ، والسيد عبدالله حمود العزي ، والسيّد إبراهيم يحيى الحمزي .. ( وستطول القائمَة بذكر العُلماء ، والسّاعين لنشر الزيدية كما تُريدُ الزيدية ) .. إلخ .

فلماذا نُركّز على أشخاصٍ لهُم توجّهات خاصّة ألزموا أنفُسَهُم بالتوّجه إليها( وخلاصة ما قَد يٌقال فيهم ، أنّ هذه قناعتهم الشخصية ) ، بل لماذا نوجّه هذا التعميم ( عند استقراء سلوكيات وأقوال هؤلاء ) على المذهب الزيدي ككل !! ( أليسَ في هذا جَورٌ يا سادَة )) .

أليسَ :

قَد أوردَنا في هذه المجالس المُباركَة من المُفارقات مع الشيعة الجعفرية ، ماهُو كفيلٌ بإسقاط رأس موضوع هذا الموضوع ؟!!!!

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضوع المُناقش للإمامة والدّعوَة والذي جرى فيه مُناقَشة حول النّصوص من الرسول (ص) على أشخاص الأئمة ، وفيه أبطلنا هذا المعتقَد الجفري .

http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=549

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضوع المُناقِش لقول الجعفرية في البَداء في حق الله سبحانه وتعالى ، ومَدى تناقضِ هذا الاعتقاد في الفكر الجعفري نفسَه .

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضع المُناقش للنص الإثني عشري على الأئمة (ع) ، ووضعه تحتَ مقياس النفي والإثبات .

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضع المُناقش حول التقيّة الجعفرية ، ورأي الزيدية فيها ، ومُناقشة ما يتعلّق الجعفرية به لإثباتها .

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضع المُناقش حول سادات آل محمد من بني الحسن والحسين ، والعقيدة الواحدة ، من دون ما دوّنته الجعفرية في مؤلّفاتها ، من بغي الباغي على ابن عمّه ، وأخذه حقوقه ، والله المستعان .
هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضوع المُناقِش لماهيّة وأبعاد كُنه دعوات الزيدية للرضا من آل محمّد ، وما تزيّنَ به الجعفرية من استجلابٍ لهذه الدعوات ، باحتكار اسم " الرضا من آل محمّد".

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=

هَل قرأت شيخنا الجليل / الموضوع المُناقِش لكنه وأبعاد إشارة الاأئمة على إمامة أنفُسهم ، وتفرّعه على انتفاء النّص من أصله .

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... highlight=

.
.

هَل أزيدُكم شيخنا الجليل .... ؟!

لا تَقُل : ليسَ لهذا النّقاش أهميّة ، فهُوَ خارجٌ عن نقاش أصول العدل والتوحيد !! .

لأنّي سأقول : ليسَ هذا هُو المهمّ هٌُنا ، ولكنّ المهم نفي التهمَة ( اتي اتّهمتَنا بها ) حول التقارب الزيدي الجعفري في الفِكر !!! ، فنحنُ عازمون - بإذن الله - على إبراز الخطوط الشفّافة فيمَا بينَ المّذهبَين ، وإن كانَت في الحقيقة خطوطاً سوداء عريضةً ( وليسَت شفّافة ) ، ولكنّ البعض يُحاولُ أن يُشفِّفَهَا قدرَ المُستطاع ، وهيهَات .. أن يكون هذا .

فهَل سنقرَأ ؟


شَيخنا الجليل : هُل تُريد من الزيدي أن يحكُمَ بتفسيق أو تكفير الجعفرية ؟

منَ الغرابَة أنّي أراكَ تقول عندما تكلّمنا عن ( الزيدية والمعتزلة والتأثر ) ، بأنّ هذا بَحثٌ لا يدعو إلى نهضَة المسلمين !! ، وعندما تكلّمنا عن ( مبدأ الشّورى وناقشنا حيثياتها في القرن الأول ) قُلت هذا تقليبٌ للماضي ، وهُنا أراك تلهَجُ بما نقله فلانٌ وعلان عن تفسيق الجعفرية للزيدية ، وكأنّنا في موضعِ تلاسن ، إن فسّق هذا يجب أن تُفسّقوه أو أن تُعادوه ، وليسَ هذا كذلك ( ألا يتّفق معي العُقلاء ) ، ألا يتّفق معي العامّي قبل المُتعلّم أنّ مَبدأ الولاء والبراء يخصّ الشخصَ ونفسَهُ دونَ غيره ، لا تقليدَ ولا اتّباع فيه !! .

أليسَ في هذا الخطاب سيدي الجليل ، ما يَدعو إلى رِفعَة المُسلمين ، ونبذ الماضي الخِلافي التهكّمي التفسيقي التكفيري ، خلفَ الظّهور ، أليسَ في احترامنا للطرف الآخر ، بعضُ حلٍّ لمَا نحنُ فيه من تفرّق وانحلال كيانيٍّ رهيب ، أليسَ الابتسامة في وجه المؤمن صدَقة ، أليس الجعفريّة اخوتنا في الله ، والسنّة إخوتنا في الله ، والمعتزلة إخوتنا في الله ، أهَلْ في الحق والعَدل أن نقرأ مآسي قرون مَضت ولا نتعلّم منهَا .

أليسَ في وُسعنا شيخنا الجليل ، أن نأمر بالمعروف وننهى عن المُنكر ، بالتي هيَ أحسَن، إذ ليسَ في كلامي السّابق ما يوهمُ عدم التناقش والتأليف والرّد على المُخالِف ، ولكنّ فيه ما يُؤكّد السعي وراء احترام الاختلاف ، وأنّ اختلاف الآراء يجب ألاّ يُفسدَ للود قضية .

وهذا هُو التقارُب ... الذي نَنشُد ... معَ أبناء الأمّة الإسلامية .

تحيّاتي لك شيخَنا الجليل ، ولكلّ من يَتّهمنا بالذّوبان أو الانصهار في الفكر الجعفري ، والله حَسبُ من يهرِفُ بمَا لا يَعرِف ، وكفَى به حسيباً .

والسلام من اتّبع الهُدى ورحمة الله وبركاته .
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

لقد ربطتم الجعفرية بصورة مباشرة لهذا المنتدى تعقيبا وكأنكم كنتم في انتظار من يبدأ، فهل تؤيد ما قيل.. ثم إنك فصلت السياسة عن الدين، فهل أنت علماني؟؟ أنظر ما أسهل إلقاء التهم بسبب جمل عابرة أو غير عابرة..
أخي العزيز نادر thank u very much :lol:

أنا لا أؤيد كل ما قيل على الإطلاق ولكني أرى تأثرا (في هذه المجالس من إخوة المفروض أنهم زيديون)ببعض الأفكار الجعفرية ومجاملة لمن يكتب من الإخوة الجعفريين حتى فيما يتعارض مع أصول المذهب الزيدي... مع اني أرى أن موقف الإماميين التاريخي من الزيدية لا يختلف كثيرا عن موقف من يسمون بالوهابية.
وأنا لم ولن أفصل الدين عن السياسة فتأمل ما كتبت!!... وإنما قصدت ان التقارب السياسي بين بعض الإخوة هنا وبين بعض الإمامية جعلهم يتغاضون عن الفروق الدينية أو في أحسن الحالات نقدها على استحياء بعكس الحدة التي يواجهون بها مخالفيهم من غير الإمامية.

وتقبل خالص تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الشيخ الكريم / أمين ذياب


كان إعتراضكم في البداية ، في أن المطروح في المجالس كلام من منظور الشيعه الجعفرية ، حيث قلتم ما لفظه :-
كل ما وجدته كلاما شيعيا من منظور الشيعة الجعفرية
فطلبتُ منكم أن تعرضوا هذا الكلام الذي تظنونه أو تضعوا لنا روابط تلك المواضيع التي تظنونها ،، فلم نرى منكم دليلاً واحد للأسف !!!!

بل تحول إعتراضكم مما سبق ، إلى الإعتراض على عدم وجود مواضيع عن إهتمامات العدلية ،، حيث قلتم ما لفظه :-
العدليون الخلص أهم أمر عندهم الحجج والأدلة والأصول الخمسة دلني ايها المتوكل على مقال واحد تعلق بذلك ولك الشكر .
وسوف أدلكم على الرحب والسعه ، كما يلي :-

1_ موضوع بعنوان ( مسألة خلود الفساق في النار ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=342


2_ موضوع بعنوان ( مسألة الرؤية ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=365


3_ موضوع بعنوان ( هل كان ابن تيمية مجسماً ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=193


4_ موضوع بعنوان ( حوار بين الأستاذ يحيى الديلمي وأحدى الطالبات ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=763


5_ موضوع بعنوان ( القرآن والجبر ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1110


6_ موضوع بعنوان ( السيف المسلول للعلامه عبدالله بن حسين الديلمي ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=924


7_ موضوع بعنوان ( هل سنرى الله ؟؟؟ ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1803


8_ موضوع بعنوان ( هل القرآن مخلوق أم منزل ؟؟ ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=377


فهل يكفي أم نضيف المزيد يا شيخ أمين !!؟؟


أخيراً :-
هل لديكم أعتراضات ببينه صحيحه ؟؟
أم ننتظر منكم إعتذاراً على ما بدر منكم من تهم دون بينه ؟؟



والسلام عليكم .
صورة
صورة

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

يظهر أنكم تسيرون نفس سيرة المذهبيين يا ايها المتوكل

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

يظهر أنكم تسيرون نفس سيرة المذهبيين يا ايها المتوكل

ليس ذلك فقط بل تمارسون بصورة جماعية محاولة تغطية الشمس بغربال ارسلت لي مجموعة من الروابط لم افتحها بعد لكن هذه المواضيع مواضيع جانبية بالنسبة لتأصيل الأصول لكن أنا اسألكم سؤالا واضحا هل المسألة التي هي التشيع ظاهرة بشكل ملفت للنظر عندك أم لا ؟ وأنكم جعلتم الهم هو التشيع على التغليب . سارسل لك إحصائية أن التشيع هو الذي يستحوذ على المجلس .


هذه قائمتك ايها المتوكل 8 روابط ولديك مزيد


_ موضوع بعنوان ( مسألة خلود الفساق في النار ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=342


2_ موضوع بعنوان ( مسألة الرؤية ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=365


3_ موضوع بعنوان ( هل كان ابن تيمية مجسماً ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=193


4_ موضوع بعنوان ( حوار بين الأستاذ يحيى الديلمي وأحدى الطالبات ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=763


5_ موضوع بعنوان ( القرآن والجبر ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1110


6_ موضوع بعنوان ( السيف المسلول للعلامه عبدالله بن حسين الديلمي ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=924


7_ موضوع بعنوان ( هل سنرى الله ؟؟؟ ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1803


8_ موضوع بعنوان ( هل القرآن مخلوق أم منزل ؟؟ ) ، على الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=377


فهل يكفي أم نضيف المزيد يا شيخ أمين !!؟؟


أخيراً :-
هل لديكم أعتراضات ببينه صحيحه ؟؟
أم ننتظر منكم إعتذاراً على ما بدر منكم من تهم دون بينه ؟؟


دلني على واحد منها عالج القضية العدلية دلني على صورة تخرج الأمة من هوانها وتفككها هذه ابحاث سأدخل عليها واريك من داخلها أنها لا تعالج مشروع الأدلة والحجج والأصول والنهضة والتغيير

لكن ما دمت ايها المتوكل تصر على قولك بطريقة المصارعة الأمريكية . ما رأيك بدعاء يتهرب من الجواب عليه محمد الغيل وهو قوله في موضوع له سارسل لك الموضوع


الدعاء :

كود: تحديد الكل

اللهم ألعن أعداء محمد وآل محمد من الأولين والآخرين 
سألته هل هذا الدعاء مأثور زيدي والسؤال لك الآن ايضا وإذا لم يكن هذا الدعاء هو عين التشيع الجعفري فدلني على أنه ليس لهم ودلني على جدواه في عمل النهوض أما وان الأمر لم يقبل كنصيحة وأصبح من نوع المماحكة فسارسل لك الكثير من جملك لا من جمل غيرك لا تدعو للنهضة بل تدعو لمحاكمة التاريخ من السقيفة حتى اليوم

انا لكم بالمرصاد لآرصد كل ما رأيته منكم


أقسم بالله العظيم أن الأردن الشعبي بل العلمي أيضا لم يكن يعرف عن زيد والنفس الزكية وابراهيم ويحيى وإدريس والحسين الفخي والقاسم الرسي ويحيى بن الحسين والناصر الأطروش شيئا والمعتزلة في الأردن هي التي حرصت على تعريف الجمهور في الأردن على من ذكرت

لكن اتحداكم تماما أن الاعتزال له في مقالاتكم نصيب

لقد طال النقاش بيني وبين عبد الله حميد الدين وهو من نقل لي التحول نحو الشيعة الإمامية في اليمن وإذ احس بذلك كان كنابه عن الإمامية الذي اقتبست منه فصار عندكم شك بالاقتباس والتحدي قائم أن الاقتباس غير موجود . وقبل زمن بسيط جدا جاء عبد السلام الوجيه لبيتي وتناقشت مع الاستاذ محمد عزان فكان التشيع هو الهم وليس النهضة



على كل كتبي وصلت بقلة شديدة جدا عند بعضكم في اليمن فستجدون الفرق بين المعتزلة كطريق للنهضة وبين الزيدية كبحث في المذهب والميل للنص الجلي فقد تجاوز القول بعدم وجود نص جلي وهذا يعني بكل صراحة الأخذ بنظرية الشيعة واتخاذ الموقف عينه من أبي بكر وعمر ومع أنه لا يعنيني أبو بكر وعمر يعنيني فهم معنى التكليف

وإلى لقاء يكشف حقيقة ما أقول من باب عودة الصراط المستقيم وليس المذهبية


أخي الكريم هذا رابط ما رأيك فيه أرجو تصنيفه

http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=2020



[/size][/color][/b]
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

وهذا رابط ولي فيه مداخلة ولك يا المتوكل مداخلة

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

وهذا رابط ارجو دراسته وهل يمدح السيستاني أم لا


http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=2309
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الشيخ الكريم / أمين ذياب


إن هذه المجالس المباركة هي ساحة للحوار والنقاش وتبادل الآراء بين شتى الأفكار والمدارس .
وهي ليست كموقعكم http://www.almutazela.com/ المخصص لطرح فكركم وأرائكم فقط دون غيركم .

إن هذه المجالس هدفها الحوار المتبادل ، وليس التلقين فحسب !!
وإن هذه المجالس أتاحت لكل الأعضاء سواءً كان أشعري أو معتزلي أو سلفي أو زيدي أو إثناعشري أو ........الخ ، حرية طرح أفكارهم وأرائهم على مائدة الحوار .

إن مسائل التوحيد والعدل موجوده في كتب الزيدية ، وهي مطبوعه ومنشورة على الإنترنت ، وليس هدف المجالس إعادة نشر ما في تلك الكتب ، بل الحوار عن ماقد يستشكل فهمه عن ما جاء في تلك الكتب .
كما أن أغلب المواضيع التي تهمنا حالياً هي الرد عن شبهات الإثناعشرية ، وذلك لإنتشال عوام الزيدية وإنقاذهم من الغرق في بحيرات الإثناعشرية .
وقد تلمس ذلك بوضوع في كتابات أخي العزيز / الكاظم ـ والتي عرض لك روابط تلك المواضيع أعلاه في سياق جوابه على إتهماك بأن المجالس تمثل وجهة نظر الإثناعشرية .


وإن ما يثير الإستغراب في ردكم الأخير ، قولكم :-
ارسلت لي مجموعة من الروابط لم افتحها بعد لكن هذه المواضيع مواضيع جانبية بالنسبة لتأصيل الأصول
فكيف تكيل إتهاماتك دون أن تطلع على المواضيع بالله عليك !!!!
وكيف تحكم على الموضوع من مجرد عنوانه !!!!
فقد يكون العنوان غير معبر بشكل واضح عن المحتوى ، لأسباب تتعلق بكاتب الموضوع !!!


أما قولكم :-
لكن أنا اسألكم سؤالا واضحا هل المسألة التي هي التشيع ظاهرة بشكل ملفت للنظر عندك أم لا ؟
فلا أدري والله ماقصدك بظاهرة التشيع !!!؟؟
أليس المذهب الزيدي مذهب عدلي شيعي ؟؟
أم أن التشيع لا يجتمع مع العدلية في نظرك !!!؟؟


وقلتم بعد ذلك :-
سارسل لك إحصائية أن التشيع هو الذي يستحوذ على المجلس


وما العيب في ذلك !!!!؟؟
وأستغرب عدائك للتشيع بشكل عام !!!؟؟؟
وكأنك لا تعرف أن التشيع العدلي في اليمن موجود منذ قدوم الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين صلوات الله عليه !!

حتى أن الشاعر محمد محمود الزبيري قال للإمام أحمد حميد الدين سلام الله عليه :-
من أين يأتيك العدو وأنت في *** بلدٍ تكاد صخورها تتشيعُ


وقلتم :-
دلني على واحد منها عالج القضية العدلية دلني على صورة تخرج الأمة من هوانها وتفككها
أليس تبادل الحوار حول مسائل التوحيد والعدل هو خطوة أولى نحو إخارج الأمة من هوانها ، بحثّ العقول على التحرر من التقليد !!!؟؟؟؟


وقلتم :-
سألته هل هذا الدعاء مأثور زيدي والسؤال لك الآن ايضا وإذا لم يكن هذا الدعاء هو عين التشيع الجعفري فدلني على أنه ليس لهم ودلني على جدواه في عمل النهوض أما وان الأمر لم يقبل كنصيحة وأصبح من نوع المماحكة فسارسل لك الكثير من جملك لا من جمل غيرك لا تدعو للنهضة بل تدعو لمحاكمة التاريخ من السقيفة حتى اليوم
بالعكس
لقد أجابكم أخي / محمد الغيل ، وأجبتكم أنا أيضاً هناك
ولكنكم لم تتفضلوا بالتعقيب بشيئ !!

ثم أليس الحوار حول التاريخ منذ السقيفه إلى الآن ، هو مقدمة للتحرر من شوائب الماضي وأخذ العبرة منها للإستفادة في نهضة الأمة لاحقاً !!!؟؟


وقلتم :-
لكن اتحداكم تماما أن الاعتزال له في مقالاتكم نصيب
لغة ( التحدي ) أو طلب المناظرة لا تليق بمن يسعى لنهضة الأمة يا شيخ أمين !!!
فقد مارسها الإثناعشرية والوهابية ، هما من جعلا الأمة في ركود !!!

هلم إلى الحوار الراقي على قاعدة : ( رأيي خطأ يحتمل الصواب ، ورأي صديقي صواب يحتمل الخطأ ) ،، لنرقى بالأمة فعلاً لا قولاً دون فعل .


وقلتم :-
لقد طال النقاش بيني وبين عبد الله حميد الدين وهو من نقل لي التحول نحو الشيعة الإمامية في اليمن وإذ احس بذلك كان كنابه عن الإمامية الذي اقتبست منه فصار عندكم شك بالاقتباس والتحدي قائم أن الاقتباس غير موجود
بالفعل لقد أفادنا كثيراً كتاب الأستاذ / عبدالله حميد الدين
وقد قام بمثله أخي / الكاظم في كتاباته وردوده على الإمامية الإثناعشرية
فجزاهما الله كل خير

أما مسألة التشكيك في إقتباسكم ، فلم يشكك فيه أحد يا شيخ أمين !!!



وقلتم :-
أخي الكريم هذا رابط ما رأيك فيه أرجو تصنيفه

http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=2020
.
كلام يعبر عن إهتمام كاتبه ليس إلا
فهل ترى أن حذفه سينهض بالأمة !!!



وقلتم :-
وهذا رابط ارجو دراسته وهل يمدح السيستاني أم لا


http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=2309
.
وهذا أيضاً كلام يعبر عن إهتمام كاتبه أبو علي الموالي الإثناعشري
فهل ترى أن حذف كلامه هو الحل لنهضة الأمة !!!



أخيراً :-
لم نرى منكم حتى الآن سوى مجرد إنتقادات هجومية ، ليس فيها أي دعوة راقية نحو نهضة الأمة !!!!
فإلى متى سيظل التجريح في الآخر صبغة سائدة لكتابات أصحابها !!!!



والسلام عليكم .
صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“