أفيقوا ايها الزيدية هذا نقاش مع إمامي

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

أفيقوا ايها الزيدية هذا نقاش مع إمامي

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

الإمامي لا يمكن ان يقر بالإئمة العظام من الزيدية فما رأيكم ؟

جدل مع شيعي سفيه يتهرب من الجواب
هو الذي بادئني بالكلام
انتبهوا لتهربه من الجواب يريد تلقيني فقط

Aloushi1: لماذا تتيه في دهاليز هؤلاء وتمحص اقوالهم وتترك ما دلك الله عليه وهم الاقمار المنيرة والشموس المشرقة وباب الله الذي منه يؤتى الذين اوصاك بهم نبيك كتاب الله والعترة الطاهرة اتتمسك بكل من هب ودب وتترك الحق الجلي سبحان الله فلان اشعري وفلان خارجي وفلان داخلي ما ادري شو والنبي يقول اوصيكم بكتاب الله وعترتي اهل بيتي اذكركم الله في اهل بيتي فان الخبير العليم اخبرني انهم لا يفترقا حتى يردا علي الحوض تتعبد بحديث الذبابة التي سقطت بالاناء ولا تتعبد باحاديث و روايات الواردة في اهل البيت امركم غريب عجيب
ameen-92: من اي سورة من سور القرآن الكريم كلامك هذا الرجاء الجواب ثم ما رأيك في التمسك بأقوال يحيى بن الحسين عليه السلام هل تعرفه اراهن أنك لا تعرفه
Aloushi1: ____________________________
Aloushi1: حديث كتاب الله و عترتي اهل بيتي
2 فقد خرج جلال الدين السيوطي الشافعي المتوفي سنة 911 في كتابه إحياء الميت بفضائل ( أهل البيت عليهم السلام ) المطبوع بهامش ( الاتحاف بحب الاشراف ) ص 247 الحديث المرقم ( 33 ) ، قال : أخرج البزار عن علي رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : اني مقبوض ، وإني قد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وأهل بيتي ، وانكم لن تضلوا بعدهما .
خرج الشيخ عبيد الله الحنفي في كتابه ( أرجح المطالب ص 337 ) حديثا أخرجه البزار بلفظ آخر وهذا نصه نقلا من مسند البزار والدولابي فانهما أخرجا بسنديهما عن ( أمير المؤمنين ) علي بن ابي طالب عليهم السلام أن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : اني مخلف فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله عزوجل طرفه بيد الله وطرفه بايديكم ، وعترتي اهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .
( وخرج ) السيد العلامة الحجة الهندي في عبقات الانوار ( ج 1 ص 181 ) حديث الثقلين نقلا من كتاب ( استجلاب ارتقاء الغرف ) للسخاوي أبي الخير محمد بن عبد الرحمن المتوفي سنة 902 هقال : رواه الجعابي بسنده عن عبد الله بن موسى عن أبيه عن عبد الله بن الحسن عن جده عن علي عن ، ولفظه ولفظ عبيد الله في أرجح المطالب سواء وسيأتي نصه .
العلامة نور الدين علي بن عبد الله السمهودي المتوفي سنة 911 هفي كتابه ( جواهر العقدين ) وقال : خرجه الجعابي في الطالبين من حديث عبد الله بن موسى عن أبيه عن عبد الله بن حسن عن أبيه عن جده عن علي رضي الله عنه ، ولفظه لفظ الشيخ عبيد الله الحنفي في ( أرجح المطالب ) مع اختلاف في بعض كلمات الحديث ، وسيأتي نصه فيما بعد إن شاء الله تعالى من كتاب السخاوي .
العلامة الشيخ سليمان القندوزي الحنفي في ( ينابيع المودة ص 39 ) عن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلم بسنده من مسند اسحاق ابن راهويه عن طريق كثير بن زيد عن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عليه السلم عن أبيه عن جده ، وقال : هذا سند جيد ، وهذا نص الحديث قال : قال علي عليه السلم : إن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سبب طرفه بيد الله وطرفه بايديكم ، واهل بيتي .
خرج الشيخ عبيد الله الحنفي في ( أرجح المطالب ص 337 ) من مسند إسحاق بن راهوية الحديث المتقدم عن ( علي عليه السلم ) أن النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سبب بيده وسبب بايديكم ، وأهل بيتي .
( وخرجه أيضا ) الشيخ ابراهيم بن محمد الحمويني الشافعي في فرائد السمطين ( ج 2 باب 33 ) بسنده عن الحسن بن عبيد الله بن محمد بن علي التميمي قال : حدثني ابي ، قال حدثني سيدي علي بن موسى بن جعفر ، قال حدثني ابي عن ابيه جعفر بن محمد عن ابيه محمد بن علي : عن أبيه علي بن الحسين عن أبيه الحسين
ابن علي عن أبيه علي بن ابي طالب صلوات الله عليهم اجمعين : قال : قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله وسلم : إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض .
خرج الحديث العلامة الحجة السيد هاشم البحراني نقلا من فرائد السمطين في ( ص 215 ) من غاية المرام ، ولفظه يساوي ما تقدم من الحمويني الشافعي .
( وخرجه أيضا ) الشيخ سليمان القندوزي الحنفي في ينابيع المودة ص 341 نقلا من المناقب ومن كتاب سليم بن قيس ، قال : قال علي عليه السلم : إن الذي قال رسول الله صلى الله عليه وآله ) يوم عرفة على ناقته القصوى ، وفي مسجد الخيف ، ويوم الغدير ، ويوم قبض ، في خطبة القاها على المنبر ( قال ) أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما ، الاكبر منهما كتاب الله ، والاصغر عترتي أهل بيتي ، وإن اللطيف الخبير عهد الي أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض كهاتين أشار بالسبابتين وإن احدهما أقدم من الآخر فتمسكوا بهما لن تضلو ، ولا تقدموهم ولا تخلفوا عنهم ولا تعلموهم فانهم أعلم منكم .
( وفي ينابيع المودة أيضا ص 35 ) نقلا من المناقب قال : قال أبو ذر رضي الله عنه : قال : علي عليه السلام لطلحة وعبد الرحمن بن عوف وسعيد بن ابي وقاص : هل تعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال : إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض : وإنكم لن تضلوا إن اتبعتم واستمسكتم بهما ؟ قالوا : نعم .
( وخرج ) العلامة الخطيب الموفق بن احمد الحنفي في المناقب ( ص 246 ) في ضمن المناشدة التي القاها عليه السلم يوم الشورى على أصحاب الشورى وقال :
قال علي عليه السلم مخاطبا لهم فانشدكم بالله أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي لن تضلوا ما إن تمسكتم بهما ولن يفترقا حتى يراد علي الحوض ؟ قالوا اللهم نعم .
( وخرج ) العلامة الشيخ ابراهيم بن محمد الحمويني الشافعي في فرائد السمطين ( باب 58 ) المناشدة التي القاها امير المؤمنين عليه السلم في مسجد النبي صلى الله عليه واله وفي ضمنها قال عليه السلم : أنشدكم الله أتعلمون أن رسول الله قام
خطيبا لم يخطب بعد ذلك وقال : يا ايها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي فتمسكوا بهما لن تضلوا ، فان اللطيف الخبير أخبرني وعهد الي أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فقام عمر بن الخطاب شبه المغضب فقال :
يارسول الله أكل أهل بيتك ؟ فقال : لا . ولكن أوصيائي منهم ، أولهم أخي ووزيري وخليفتي في أمتي وولي كل مؤمن بعدي هو اولهم ، ثم ابني الحسن ( ثم ابني الحسين ) ، ثم تسعة من ولد الحسين واحدا بعد واحد حتى يردوا علي الحوض شهداء
الله في ارضه ، وحججه على خلقه ، وخزان علمه : ومعادن حكمته ، من أطاعهم فقد اطاع الله ، ومن عصاهم فقد عصى الله ؟ فقالوا كلهم نشهد أن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال ذلك .
خرج العلامة الحجة السيد هاشم اليحراني قدس سره حديث الحمويني الشافعي في كتابه ( غاية المرام ص 37 ) مسندا وهو حديث مفصل ذكر فيه قضية المناشدة بتمامها وكمالها ، وبمراجعته يعرف منه ما أوصى النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم امته في اتباع عترته ، ويعرف منه من اعترف بما اوصى به الرسول الاكرم من لزوم اتباع أهل بيته المعصومين وان النجاة في متابعتهم ، لانهم حملة علم النبي صلى الله عليه وآله ، وان الحق معهم ، وهم مع الحق لا يزايلهم ، وسيمر عليك الحديث إن شاء الله في ضمن الكتاب بعد حديث السفينة .
( وخرجه ايضا ) أبو نعيم بسنده في ( ج 9 ص 64 ) من حلية الاولياء عن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام قال : خطب رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم بالجحفة فقال : أيها الناس ألست أولى بكم من انفسكم ؟ قالوا : بلى ، قلا : فاني كائن لكم على الحوض فرطا وسائلكم عن اثنين عن القرآن وعن عترتي .
( وخرجه أيضا ) علي المتقي الحنفي في ( كنز العمال ج 1 ص 96 ) عن محمد بن عمر بن علي عن أبيه عن علي بن ابي طالب عليه السلم ، وفيه : إن النبي صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله سبب بيد الله وسبب بايديكم ، وأهل بيتي ( خرجه ابن جرير في تهذيب الآثار وصححه ) .
واخرجه ايضا الهيتمي في مجمع الزوائد ( ج 9 ص 163 ) عن امير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام بلفظ آخر ، وهذا نصه عن علي بن ابي طالب عليه السلم قال قال رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم : اني مقبوض واني قد تركت فيكم الثقلين يعني كتاب الله واهل بيتي وإنكم لن تضلوا بعدهما ،
وخرجه ايضا في العبقات ( ج 1 ص 441 ) وزاد في آخره : وإنه لن تقوم الساعة حتى يبقى أصحاب رسول الله صلى عليه ( وآله ) وسلم كما تبقى الضالة فلا تؤخذ .
وفي ينابيع المودة ص 36 ) قال روى حديث الثقلين أمير المؤمنين علي والحسن بن علي عليهما السلام : وجابر بن عبد الله الانصاري ، وابن عباس ، وزيد بن ارقم وابو سعيد الخدري ، وابوذر ، وزيد بن ثابت ، وحذيفة بن اليمان ، وحذيفة ابن أسيد ، وجبير بن مطعم ، وسلمان الفارسي ( ثم قال ) أيضا رواه الائمة من أهل البيت : عن آبائهم عن جدهم أمير المؤمنين علي عليهم السلام ، وعن جابر وأبي ذر ، وأبي سعيد الخدري رضي الله عنهم .
( قال المؤلف ) سيمر عليك ان شاء الله احاديث المذكورين بالفاظها عن مصادرها .
( وخرجه أيضا ) العلامة شمس الدين السخاوي الشافعي برواية أمير المؤمنين عليه السلم في كتابه ( استجلاب ارتقاء الغرف بحب أقرباء الرسول ذوي الشرف ) فقال : وأما حديث علي فهو عند اسحق بن راهويه في مسنده من طريق كثير بن زيد عن
محمد بن عمر بن علي بن ابي طالب عليهما السلام عن أبيه عن جده علي رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وآله قال تركت فيكم ما إن اخذتم به لن تضلوا كتاب الله سبب بيده وسبب بايديكم ، وأهل بيتي ( قال ) وكذا رواه الدولابي في الذرية الطاهرة .
( ثم قال ) أي شمس الدين : ورواه الجعابي من حديث عبد الله بن موسى عن أبيه عن عبد الله بن حسن عن أبيه عن جده عن علي رضي الله الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم قال : اني مخلف فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله عزوجل طرفه بيد الله وطرفه بايديكم ، وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض .
( ثم قال شمس الدين ) ورواه البزار ولفظه : ( قال صلى الله عليه واله ) إني مقبوض وإني قد تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ، وانكم لن تضلوا بعدهما ، وإنه لن تقوم الساعة حتى يبقى أصحاب رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم كما تبقى الضالة فلا تؤخذ ( العبقات ج 1 حديث الثقلين ص 395 ) وقد تقدم نقله من مجمع الزوائد .
( وخرج ) الشيخ عبيد الله إآمر تسري الحنفي في ( أرجح المطالب ص 339 ) بسنده عن ابي الطفيل أن عليا عليه السلم قام فحمد الله واثنى عليه ، ثم قال : أنشد الله من شهد يوم غدير خم إلا قام ، ولم يقم رجل يقول أنبئت أو سمعت أو بلغني إلا
رجل سمعت أذناه ووعاه قلبه ، فقام سبعة عشر رجلا ، منهم خزيمة بن ثابت ، وسهل بن سعد ، وعدي بن حاتم الطائي ، وعقبة بن عامر وابو أيوب الانصاري ، وأبو ليلى ، وابو الهيثم ، وابو سعيد الخدري ، وابو قدامة الانصاري ، وشريح
الخزاعي ، ورجال من قريش ، فقال علي ، هاتوا ما سمعتم فقالوا : نشهد أنا أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه ( وآله )
وسلم ، من حجة الوداع ، حتى إذا كان الظهر ، خرج رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم فامر بشجرات فشذبن فالقى عليهن ثوبه ، ثم نادى بالصلاة ، فخرجنا فصلينا ثم قام فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : أيها الناس ما أنتم قائلون ؟ قالوا : قد
بلغت قال : اللهم اشهد ثلاث مرات ، فقال : إني أوشك أن أدعى فاجيب ، واني مسئول وانتم مسئولون ، ثم قال ألا وإن
دماءكم واموالكم حرام كحرمة يومكم هذا وحرمة شهركم هذا ، أوصيكم ، بالنساء ، وأوصيكم بالجار ، وأوصيكم بالمماليك ،
وأوصيكم بالعدل والاحسان ، ثم قال : ايها الناس إني تارك فيكم الثقلين ، كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض نبأني بذلك اللطيف الخبير ، ثم أخذ بيد علي عليه السلم فقال من كنت مولاه فعلي مولاه فقال علي : صدقتم وانا على ذلك من الشاهدين .
( قال المؤلف ) هذا الحديث الشريف خرجه جمع كثير من علماء السنة في كتبهم المعتبرة مع اختلاف في بعض الفاظه وفي بعضها زيادة .
( منهم ) الحافظ ابو نعيم فانه خرجه في ( حلية الاولياء ج 9 ص 64 ) كما في ( ينابيع المودة ص 38 ) قال : اخرج أبو نعيم في الحلية وغيره عن أبي الطفيل أن عليا ( عليه السلم ) قام فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال أنشد الله من شهد يوم غدير خم إلا قام ولا يقوم رجل يقول نبئت أو بلغني الا رجل سمعت أذناه ووعاه قلبه فقام سبعة عشر رجلا ، منهم خزيمة بن ثابت ، وسهل بن سعد ، وعدي بن حاتم وعقبة بن عامر ، وأبو ايوب الانصاري ، وابو الهيثم بن التيهان ، ورجال من قريش فقال علي : هاتوا ما سمعتم ، فقالوا : نشهد أنا أقبلنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله من حجة الوداع ونزلنا بغدير خم ، ثم نادى بالصلاة فصلينا معه ، ثم قام فحمد الله واثنى عليه ثم قال : ايها الناس ما انتم قائلون ؟ قالوا : قد بلغت قال : اللم اشهد ثلاث مرات ( ثم قال ) اني أوشك أن أدعى فاجيب ، وإني مسئول وانتم مسئولون ، ثم قال : ايها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله ، وعترتي اهل بيتي إن تمسكتم بهما لن تضلوا فانظروا كيف تخلفوني فيهما وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض نبأني بذلك اللطيف الخبير ( ثم قال ) : إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين ، ألستم تعلمون أني أولى بكم من أنفسكم ؟ قالوا : بلى قال ذلك ثلاثا ، ثو أخذ بيدك يا أمير المؤمنين فرفعها ، وقال : من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، فقال علي صدقتم وأنا على ذلك من الشاهدين .
( قال المؤلف ) خرج الحديث الاول نور الدين علي بن عبد الله السمهودي الشافعي المتوفي سنة 911 في كتابه ( جواهر العقدين ) كما ذكره الحجة السيد مير حامد حسين ( قدس سره ) في العبقات ( ج 1 ص 493 ) من حديث الثقلين ، وقال :
خرجه ابن عقدة من طريق محمد بن كثير عن فطر وابي الجارود كلاهما عن ابي الطفيل ، ولفظه يساوي لفظه إلا في بعض الكلمات ، واسقط منه قوله صلى الله عليه وآله ( ثم أخذ بيد علي الخ ) .
( وخرج ) الحديث الاول ايضا شمس الدين محمد بن عبد الرحمن بن محمد السخاوي الشافعي المتوفي سنة 902 في كتابه ( استجلاب إرتقاء الغرف بحب أقرباء الرسول ذوي الشرف ) كما ذكر ذلك السيد في العبقات الجزء المذكور ( ص 393 ) ولفظه يساوي لفظ السمهودي ، وأسقط منه ما اسقطه السمهودي وقال : انه حديث خزيمة فهو عند ابن عقدة من طريق محمد بن كثير عن فطر وابي الجارود كلاهما عن أبي الطفيل .
( وخرج ) الحديث الاول ايضا ابن عقدة المتوفي سنة 332 في ( كتاب الولاية ) أو ( كتاب الموالاة ) كما ذكر السيد في العبقات الجزء المذكور ( ص 157 ) وقال : وأما حديث خزيمة فهو عند ابن عقدة من طريق محمد بن كثير عن فطر وابي الجارود كلاهما عن ابي الطفيل أن عليا رضي الله عنه قام فحمد الله واثنى عليه ثم قال : أنشد الله من شهد يوم غدير خم الا قام ولا يقوم رجل يقول : نبئت أو بلغني الا رجل سمعت اذناه ووعاه قلبه فقام سبعه عشر رجلا منهم خزيمة بن ثابت ( الحديث ) ولفظه ولفظ السمهودي في جواهر العقدين سواء ، وأسقط منه ما أسقطه .
فالتواتر يعرف على انه رواية ينقلها جمع من الرواة عن جمع من الرواة بحيث يستحيل تواطئهم على الكذب ، ولا أظن أن هذا التعريف غير حتى الآن وبتالي فشهرتها في كل الطبقات تدعوا لعدم الشك فيها و ستحالت ان تكون اكذوبة فلا يعود هناك حاجة لبحث في رجالها لأن البحث كان أصلا لإزالة الشك في صحتها وهي لآن مقطوع بصحتها فلما زالت العلة لم يعد وجود للمعلول.
ولكني أفاجأ عند ذكر اسانيد حديث الثقلين وطرقها و البرهنة على تواترها بجاهل يقول لكن هناك روايات تضعيفة أخرى لم تذكرها لذلك اشك في صحتها ؟؟ عجبا أبعد أن وصلنا لتواتر تشك في سندها لرواية ضعيفة ! فأين ذهب تعريف المتواتر
ameen-92: هذه قائمة بأسماء رجال من العترة أي من آل البيت مشهود لهم بالعلم والتقوى والخروج على الظالمين هل تسير على نهجههم أم تتركهم وتسير على نهج السيستاني الرجال هم الحسن بن الحسن ، زيد بن علي . عبد الله بن الحسن بن الحسن أولاده الأبرار محمد وإبراهيم ويحيى وإدريس جاوب يا رجل
Aloushi1: انت اولا سلم بامامة الامام علي بين اوصل لالذين بعده عزيزي ا
Aloushi1: الحافظ أبو عبيد الهروي المتوفى بمكة 223 / 4 " المترجم ص 86 " روى في تفسيره غريب القرآن قال: لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم غدير خم ما بلغ، وشاع ذلك في البلاد أتى جابر (1) بن النضر بن الحارث بن كلدة العبدري .
فقال: يا محمد ؟ أمرتنا من الله أن نشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وبالصلاة والصوم والحج والزكاة فقبلنا منك ثم لم ترض بذلك حتى رفعت بضبع ابن عمك ففضلته علينا وقلت: من كنت مولاه فعلي مولاه .
فهذا شيء منك أم من الله ؟ فقال رسول الله: والذي لا إله إلا هو أن هذا من الله .
فولى جابر يريد راحلته وهو يقول: أللهم ؟ إن كان ما يقول محمد حقا فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم
فما وصل إليها حتى رماه الله بحجر فسقط على هامته وخرج من دبره وقتله وأنزل الله تعالى: سأل سائل بعذاب واقع . الآية
Aloushi1: ____________________________________________
ameen-92: هل تسلم بأن من ذكرت لك هم من العترة أم لا ؟ جاوب ولا تتهرب
Aloushi1: المشكلة انكم لا تقرؤن وان قراتم لا تفهمون وان فهمتم تكتمون والله يقول لقد جائك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين
ameen-92: هل من ذكرت من العترة أم لا ؟
Aloushi1: يعني انت الان تحارب نفسك بنفسك وتريد تغليب شيطانك على نفسك هل تسلم بان الامام علي منصوص عليه اولا قبل ان تعرف من العترة عليك بمعرفة سيد العترة
ameen-92: هل من ذكرت من العترة أم لا ؟ كم هو تهربك ذات اليمين وذات الشمال
ameen-92: هل أفلست ؟
Aloushi1: لا عزيزي انا لا اضيع وقتي معك اخي الكريم مع احترامي الشديد لشيبتك انا لا اتكلم مع الصم البكم راجع نفسك وتفكر بامرك وتكلم فالمسالة ليست حربا المسالة مسالة دين فان كان دينك التشطيط والقاء الشبهات دون التفكر بما يقال لك فهذا شانك عزيزي
ameen-92: هَا أَنْتُمْ أُولاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ
(آل عمران:119)
ameen-92: لم تجب مت من غيظك

العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »

جدل مع شيعي سفيه يتهرب من الجواب


لا استطيع ان اعتب عليك يا اخي أو أقول لك لماذا تسفه الرجل وهو الذي طلب منك جواب فتتهرب من الرد عليه بسؤاله!!!!
أن كنت قوي حجه لماذا لم تتغاضى وترد عليه سؤاله ومن ثم تسأله كي تقيم عليه الحجه!!!!
في الحقيقه انا لا أعتب عليك أنما على من قبل أن تبقى كلمه سفيه بدون حق في صفحات
مجالس آل محمد ص.

وعلى العموم لا أظن أن هذا النقاش يستحق أن يسفه أحد من أعضاءه.

تحياتي,,
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

هل تمعنت الموضوع يا ابن الجنيدي ؟

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

ابن الجنيدي!! كتب:
جدل مع شيعي سفيه يتهرب من الجواب


لا استطيع ان اعتب عليك يا اخي أو أقول لك لماذا تسفه الرجل وهو الذي طلب منك جواب فتتهرب من الرد عليه بسؤاله!!!!
أن كنت قوي حجه لماذا لم تتغاضى وترد عليه سؤاله ومن ثم تسأله كي تقيم عليه الحجه!!!!
في الحقيقه انا لا أعتب عليك أنما على من قبل أن تبقى كلمه سفيه بدون حق في صفحات
مجالس آل محمد ص.

وعلى العموم لا أظن أن هذا النقاش يستحق أن يسفه أحد من أعضاءه.

تحياتي,,


سأنقل جملا من مقال الأنوشي يظهر أنك لم تنتبه لها


تتعبد بحديث الذبابة التي سقطت بالاناء ولا تتعبد باحاديث و روايات الواردة في اهل البيت امركم غريب عجيب




يعلم الأنوشي أن من فتح الجدل معه الذي هو أنا أنني معتزلي فهل يقبل المعتزلة الروايات عند الشيعة وما يسمى أهل السنة فهل هذه سقطة أم هي مدح أم هي ذم ؟


وكان ختام المتاقشة هذه فتمعن بها بعد أن عدد روايات حديث العترة



ameen-92
: هل تسلم بأن من ذكرت لك هم من العترة أم لا ؟ جاوب ولا تتهرب
Aloushi1: المشكلة انكم لا تقرؤن وان قراتم لا تفهمون وان فهمتم تكتمون والله يقول لقد جائك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين
ameen-92: هل من ذكرت من العترة أم لا ؟
Aloushi1: يعني انت الان تحارب نفسك بنفسك وتريد تغليب شيطانك على نفسك هل تسلم بان الامام علي منصوص عليه اولا قبل ان تعرف من العترة عليك بمعرفة سيد العترة
ameen-92: هل من ذكرت من العترة أم لا ؟ كم هو تهربك ذات اليمين وذات الشمال




لماذا تهرب الأنوشي من سؤال هل الحسن بن الحسن وزيد بن علي وعبد الله بن الحسن وأولاده عليهم السلام جميعا من العترة أم لا وأسألك انت هل هم من العترة ومن أهم أبرارها أم لا فإذا قلت من العترة مثلي فتكون لا تقرأ ولا تفهم وتكون من الممترين وتكون قد غلب عليك شيطانك .


والآن ماذا تقول انتظر قولك عن تفسك
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

أخي الكريم نايف

صدقني أني معك قلبا و قالبا و لكني أفضل الحوار بالتي هي أحسن ( و جادلهم بالتي هي أحسن) ( و قولا له قولاً لينا) و إن كان سفيها كما تقول فالأفضل هو السكوت عنه فلا فائدة من الحوار معه .

و عموما دعني أشاركك في حواره إن لقيته مرة أخرى

و أرجو منك أن تسأله الأسئلة التالية فإن أجاب عنها بموضوعية و إلا فاتركه لنفسه :)

1- لقد ذكر لنا الكثير عن أحاديث التمسك بالكتاب و العترة ، فمن أين طريقهم معرفة علوم العترة عليهم السلام ؟ هل من أولادهم أم من هشام بن الحكم و هشام بن سليمان الجواليقي؟
2- هم يكفرون من يقول بالتشبيه و التجسيم ، فهل له أ ن يثبت للهشامين خلاف هذه العقيدة ؟
3- هل له أن يذكر اسم كتاب لإمامية ينفي عن الله التشبيه و التجسيم من قبل القرن الخامس الهجري و هو القرن الذي بدأت الإمامية فيه نفي التشبيه والتجسيم عن الله و السبب في ذلك هو إختلاط علمائهم بأئمة المعتزلة

و أنصحك يا أخي الحبيب أن تراجع كتاب تعليقات على الإمامة عند الأثني عشرية للأستاذ العلامة عبدالله محمد إسماعيل و إن شاء الله تجد فيه ما يثلج صدرك

و أعذرني على التقصير فالوقت لا يسعفني

و تقبل من خالص احتراماتي
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

عصام البُكير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 241
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
مكان: اليمن - صنعاء

مشاركة بواسطة عصام البُكير »

الأخ / أمين نايف ذياب


نحنُ نعلم كل العلم بما يضمروه لنا وفيها تحقير للأئمتنا عليهم السلام بل لا ينظرون الى اي إمام زيدي


ولكن المهم اننا نجتمع على الأقل بحب آل الكساء الخمسه عليهم السلام


إذا يوجد لديك كتب زيديه سوف تتأكد بأم عينك



واقول لك


بيننا وبينهم علي بن ابي طالب وبيننا وبين الشيعه زيد بن علي
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“