أبشروا بقرب الفرج ( المهدي ) سيظهر قريبا

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
الداعي الى الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 147
اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
اتصال:

أبشروا بقرب الفرج ( المهدي ) سيظهر قريبا

مشاركة بواسطة الداعي الى الحق »

بسم الله الرحمن الرحيم
منقول من كتاب مطمح الآمال للقاضي المهلا




[ علامات ظهور المهدي المنتظر(ع)]
وقد ذكروا لقيامه علامات [30أ] منها: خروج السفياني وقتل الحسيني وكسوف الشمس في نصف شعبان وخسوف القمر آخر الشهر وطلوع الشمس من مغربها وقتل نفس زكية في سبعين من الصالحين وذبح رجل هاشمي بين الركن والمقام وهدم حائط (مسجد الكوفة) وإقبال رايات سود من قبل (خراسان) وخروج اليماني وظهور المغربي بـ(مصر) وتملكه الشامات ونزول الترك الجزيرة ونزول الروم الرملة وطلوع نجم بالمشرق يضيء كالقمر، ثم ينعطف حتى يكاد أن يلتقي طرفاه، وحمرة تظهر في السماء ونار تظهر بالمشرق وتبقى في الجو ثلاثة أيام أو سبعة أيام، وخلع العرب أعنتها وتملكها البلاد وقتل أهل (مصر) أميرهم وخراب (الشام) واختلاف ثلاث رايات فيه، ودخول رايات قيس والعرب إلى (مصر) ورايات (كندة) إلى (خراسان) وورود خيل من الغرب حتى تربط بفناء (الحيرة)، وإقبال رايات سود من المشرق نحوها، وفتق في (الفرات) حتى يدخل الماء أزقة (الكوفة)، وخروج ستين كذاباً يدعون النبوة، وزلزلة حتى ينخسف كثير منها وخوف يشمل (العراق) وموت ذريع ونقص في الأنفس والأموال والثمرات وجراد يظهر في أوانه وغير أوانه حتى يأتي على الزرع والغلات وقلة ريع ما يزرع الناس، واختلاف بين العجم وسفك دماء كثيرة بينهم وخروج العبيد عن طاعات ساداتهم وقتلهم مواليدهم، ويختم بعد ذلك بأربع وعشرين مطرة متصلة فتحيى الأرض بعد موتها وتظهر بركاتها وتزول بعد ذلك كل عاهة عن أتباع المهدي، فيعرفون عند ذلك ظهوره بـ(مكة) فيتوجهون إليه قاصدين لنصرته، ومن جملة هذه العلامات ما هو محتوم ومنها ما هو مشترط. والله أعلم ما يكون.

وعن أبي نصير عن أبي عبد الله قال: ((لا يخرج القائم إلا في وتر من السنين، سنة إحدى أو ثلاث أو خمس أو سبع أو تسع)).

وعن أبي عبد الله: ((ينادى باسم القائم في ليلة ثلاث وعشرين من شهر رمضان ويقوم في (يوم عاشوراء) ولكأني به في يوم السبت العاشر من المحرم قائماً بين الركن والمقام، وشخص قائم على يده ينادي البيعة من أطراف الأرض تطوى لهم طياً حتى يبايعوه فيملأ الله به الأرض عدلاً كما ملئت جوراً ثم يسير من (مكة) إلى (نجف الكوفة) ثم يفرق الجنود منها إلى الأمصار)).

وعن أبي جعفر في حديث طويل قال: (إذا قدم القائم سار إلى (الكوفة) فوسع مساجدها وكسر كل [30ب]جناح خارج في الطريق، فأبطل الكنف والميازيب الخارجة إلى الطرقات ولا يترك بدعة إلا أزالها ولا سنة إلا أقامها ويفتح (القسطنطينية) و(جبال الديلم) فيمكث على ذلك سبع سنين، كل سنة عشر سنين من سنينكم هذه، منصور بالرعب، مؤيد بالظفر تطوى له الأرض وتظهر الكنوز ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ويظهر الله دينه على الدين كله ولو كره المشركون، فلا يبقى في الأرض خراب إلا عمر ولا تدع الأرض شيئاً من نباتها إلا أخرجته ويتنعم الناس في زمانه نعمة لم يتنعموا مثلها قط).

قيل له: يابن رسول الله ومتى يخرج؟

قال: إذا تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال وركبت ذوات الفروج السروج وأمات الناس الصلوات واتبعوا الشهوات وأكلوا الربا واستخفوا بالدماء وتعاملوا بالرياء وتظاهروا بالزنا وشيدوا البناء واستحلوا الكذب وأخذوا الرشا واتبعوا الهوى وباعوا الدين بالدنيا وقطعوا الأرحام وظنوا بالطعام وكان الحلم ضعفاً والظلم فخراً والأمراء فجرة والوزراء كذبة والأمناء خونة والأعوان ظلمة والقراء فسقة وظهر الجور وكثر الطلاق وبدا الفجور وقبلت شهادة الزور وشربت الخمور وركبت الذكور الذكور واستقل النساء بالنساء واتخذ الفيء مغنماً والصدقة مغرماً واتقي الأشرار مخافة ألسنتهم وخرج السفياني من (الشام) واليماني من (اليمن) وخسف بالبيداء بين (مكة) و(المدينة) وقتل غلام من آل محمد بين الركن والمقام، وصاح صائح من السماء بأن الحق معه ومع أتباعه، فعند ذلك خرج قائمنا، فإذا خرج أسند ظهره إلى الكعبة فاجتمع إليه ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً من أتباعه، فأول ما ينطق بهذه الآية: ﴿بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾[هود:86] فيقول: أنا بقية الله وخليفته وحجته عليكم؛ فلا يسلم عليه مسلم إلا قال: السلام عليك يا بقية الله في الأرض، فإذا اجتمع عنده عشرة آلاف رجل، فلا يبقى يهودي ولا نصراني ولا أحد ممن يعبد غير الله إلا آمن به وصدقه، وتكون الملة واحدة (ملة الإسلام) وكلما كان في الأرض من معبود سوى الله، فتنـزل عليه نار من السماء فتحرقه.



ماهي العلامات التي قد وقعت ؟؟ وهل قرب الوقت لخروجه؟؟؟؟؟؟

ومن العقد الثمين للإمام المنصور عليه السلام

وروى بإسناد رفعه إلى خيثمه بن عبدالرحمن أن أمير المؤمنين على بن أبي طالب صلوات الله عليه، قال: (ليخرجنَّ رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حين تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضر، والشدة، والجوع، والقتل، ودوابر الفتن، والملاحم العظام، وإماتة السنن، وإحياء البدع، وترك الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، فيحيي الله تعالى بالمهدي محمد السنن التي قد أميتت، ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين، ويتألف إليه عصبٌ من العجم وقبائل من العرب، فبقي على ذلك سنين ليست بالكثيرة دون العشر).

وروى بإسناده إلى إبراهيم بن المغيرة، عن عمر وبن أبي قيس، أنه حدثهم عن شعيب بن خالد، عن أبي إسحاق قال: قال علي بن أبي طالب صلوات الله عليه ونظر إلى ابنه الحسن عليه السلام فقال إن ابني هذا سيد كما سماه النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وسيخرج من صلبه رجل يسمى باسم نبيكم يشبهه في الخُلق ولا يشبهه في الخَلق يملأ الأرض عدلاً.

ومن كتاب (الرعاية لأهل الرواية) تأليف أبي الفتح محمد بن إسماعيل بن إبراهيم الفرغاني، رفعه بإسناده إلى فرات بن حيان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((يا فرات بن حيان، كيف أنت عند راية المهدي؟ قلت: يا رسول الله، وما راية المهدي؟ قال: رايته بيضاء ترفع في ربيعة في آخر الزمان من أتبعها اهتدى، قلت: يا رسول الله، أنا يومئذٍ حي، قال: إن العرب [يومئذٍ] لقليل)).

ومن الجزء الأول من كتاب (الإستيعاب) تأليف الحافظ أبي عمر يوسف بن عبدالله بن محمد بن عبد البر النمري في باب جابر، عن جابر الصدفي، عن النبي صلى الله عليه وآله [وسلم] أنه قال: ((يكون بعدي خلفاء، وبعد الخلفاء أمراء، وبعد الأمراء ملوك، وبعد الملوك جبابرة، وبعد الجبابرة يخرج رجلٌ من أهل بيتي يملأ الأرض عدلاً)).

ومن كتاب (الملاحم) لأبي الحسين أحمد بن جعفر بن محمد بن عبدالله المنادي روى بإسناده عن الحكم بن أبان، عن أبي المليح بن أسامة، عن حذيفة بن اليمان، قال: يكون في آخر الزمان فتن الحرشاء والبرشاء والصيلم، فأما الحرشاء فتكون في عهد خلافة ولد العباس، وأمَّا البرشاء فتكون في عهد رجل منهم لا يرقب في مؤمن إلاًّ ولا ذمة، ثم مر في الخبر والخبر الطويل ذكرنا منه الحاجة، ثم قال: وأمَّا الصيلم فقوم يخرجون من المغرب يغيرون الحق بالباطل، يدعون إلى رجل من قريش، سيماهم ودعواهم إلى النكرة، ويطلبون ولد العباس، فمن أدرك ذلك الزمان فليكن حلساً من أحلاس بيته، وهو السفياني، فلا يزال الناس كذلك حتى يخرج محمد الحسني المهدي من بلاد اليمن، فيبايع له بين المقام وزمزم ثم يخرج في أربعين رجلاً عليه عباتان قطوانتيان، ثم أنه يسير إلى الشام، فيقتل السفياني، ثم إنه يسير إلى بلاد الروم فيفتح بأصحابه بإذن الله قسطنطينية وعمورية ورومية فيفترعون بنات الأصفر، وينصدع له حائط رومية عن مال كهيئة الرمل كثير، فيقسمون بالسوية، فبيناهم كذلك إذ أتاهم الخبر أن الدجال قد خرج، فيتركون ما في أيديهم، ويتجارون إليه، فعند ذلك ينزل المسيح عيسى بن مريم فيقتل الدجال.
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

أسطورة المهدي المنتظر

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

السلام عليكم ورحمة الله وبعد : إيمان الواحد منا بأن عليا عليه السلام مستحق للخلافة أكثر من الثلاثة الذين تقدموه كلام في التاريخ . الذي انقضى وذهب ولن يعود . فهو كلام لغو لا طائل تحته . ولا يغير واقع التردي الذي تعانيه الأمة . مع ان القول بانه منصوص عليه دليله ليس جليا . بل هي نصوص غير جلية ابدا . وإنما هي نصوص في فضله وضرورة حبه لاغير . وهذا ما قالت به الزيدية وهم أفضل آل البيت . هم الذين ماتوا شهداء في ساحة الوقوف في وجه الظالمين : من بني أمية والعباسيين . يسندهم أتقياء أمة محمد عليه السلام . وعلى رأسهم المعتزلة تحديدا . مع قعود من يسمونهم أئمة عند الشيعة . وقد سبق أن سميت أمامكم وامام أصحابك أهل غرف الشيعة الحق والغدير العدد الوافر من أهل البيت الكرام الشهداء الطالبين الحق بالخروج . وكان ردهم سيل من الشتائم على التاكست . وسيل من التعريض بي من أمثال وعد وأسد والبياتي وأهل الذكر . وكنت لا تريد ان تبصر تعريضهم . لقد ذكرت لك عشرات من كرام آل البيت الذين يقولون بان النص على علي عليه السلام ليس نصا جليا . قال ذلك زيد بن علي السجاد وابنه يحيى والحسن بن الحسن وعبد الله بن الحسن والنفس الزكية محمد بن عبد الله وإخوته ابراهيم ويحيى وإدريس وموسى وفي ثورة النفس الزكية وقبلها ثورة زيد قعد جعفر . بل وللأسف حمل بعض الناس على رفض الثورة مع زيد والنفس الزكية . ثم الكارثة في قولهم بعصمة ال 9 دون أي دليل . إذ لو سلمنا جدلا ان التطهير هو للخمسة . فكيف دخل التسعة فيه ؟ ثم هذا المهدي المنتظر متى يأتي ؟ ومن الذي قال أنه فعلا غاب غيبة كبرى بعد الصغرى ؟ لا احد يشهد بذلك . فهو قول مزعوم !!! فهل تجلس الأمة على الرصيف تنتظر المهدي ؟ بدل العمل سواء أكان مهدي الشيعة ؟ ام مهدي السنة ؟ فالمهدي المنتظر وليس مهدي الهدى . والله فكرة لا علاقة لها بنبي الهدى . هي فكرة أقعدت الشيعة وهي كبرى فرق المعارضة . وفرقة اهل السنة وهي أكثرية الأمة فصارت الأمة جميعا أمة قعود ولا حول ولا قوة إلا بالله
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“